المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفردات البصر مقابل كلمات البصر



سعيد سمير
17-11-2022, 16:55
مفردات البصر مقابل كلمات البصر
الكلمات المرئية (أي الكلمات الشائعة أو عالية التردد) ، والتي تسمى أحيانًا طريقة "look-say" أو طريقة الكلمة الكاملة ، ليست جزءًا من طريقة الصوتيات. [307] عادة ما تكون مرتبطة باللغة الكاملة ومعرفة القراءة والكتابة المتوازنة حيث يُتوقع من الطلاب حفظ الكلمات الشائعة مثل تلك الموجودة في قائمة كلمات Dolch وقائمة كلمات Fry (على سبيل المثال ، تكون ، اتصل ، تفعل ، تأكل ، تقع ، أعط ، إلخ.) [308] [309]. الافتراض (في اللغة الكاملة ومعرفة القراءة والكتابة المتوازنة) هو أن الطلاب سيتعلمون القراءة بسهولة أكبر إذا حفظوا الكلمات الأكثر شيوعًا التي سيواجهونها ، خاصة الكلمات التي لا يمكن فك تشفيرها بسهولة (أي الاستثناءات).

من ناحية أخرى ، يُنظر إلى استخدام كلمات البصر كطريقة لتعليم القراءة باللغة الإنجليزية على أنه يتعارض مع المبدأ الأبجدي ويتعامل مع اللغة الإنجليزية كما لو كانت لغة لوغرافية (مثل الصينية أو اليابانية).

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للبحوث ، فإن حفظ الكلمة بالكامل "كثيف العمالة" ، ويتطلب في المتوسط ​​حوالي 35 تجربة لكل كلمة. أيضًا ، يقول دعاة الصوتيات أن معظم الكلمات قابلة للفك ، لذا يجب حفظ كلمات قليلة نسبيًا. ولأن الطفل سيواجه بمرور الوقت العديد من الكلمات ذات التردد المنخفض ، فإن "آلية التسجيل الصوتي هي آلية قوية جدًا ، وضرورية بالفعل ، خلال تطوير القراءة". [63] علاوة على ذلك ، يقترح الباحثون أن المعلمين الذين يمنعون تعليم الصوتيات لتسهيل الأمر على الأطفال "لديهم تأثير معاكس" بجعل من الصعب على الأطفال اكتساب مهارات التعرف على الكلمات الأساسية. يقترحون أن المتعلمين يجب أن يركزوا على فهم مبادئ الصوتيات حتى يتمكنوا من التعرف على التداخلات الصوتية بين الكلمات (على سبيل المثال ، كان لديك ، لديه ، لديه ، ليس لديه ، وما إلى ذلك) ، مما يسهل فك تشفيرها جميعًا. [313] [314]

مفردات البصر هي جزء من طريقة الصوتيات. يصف الكلمات التي يتم تخزينها في الذاكرة طويلة المدى وقراءتها تلقائيًا. يتعلم القراء المهرة الذين يتعاملون مع الحروف الأبجدية بالكامل تخزين الكلمات في الذاكرة طويلة المدى دون حفظها (أي قاموس عقلي) ، مما يجعل القراءة والفهم أسهل. "بمجرد أن تعرف الطريقة القائمة على الصوت لفك الشفرة ، يتعلم عقلك كيف تبدو الكلمات ، حتى لو لم تكن تحاول فعل ذلك بشكل خاص". [315] تتضمن العملية ، التي تسمى رسم الخرائط الإملائية ، فك التشفير ، والتدقيق المتبادل ، ووضع العلامات الذهنية ، وإعادة القراءة. يستغرق وقتًا أقل بكثير من الحفظ. تعمل هذه العملية للقراء الأبجديين بالكامل عند قراءة كلمات بسيطة يمكن فك تشفيرها من اليسار إلى اليمين عبر الكلمة. تشكل الكلمات غير المنتظمة تحديًا أكبر ، ولكن خلصت الأبحاث التي أجريت في عام 2018 إلى أن "الطلاب الأبجديين بالكامل" يتعلمون الكلمات غير المنتظمة بسهولة أكبر عندما يستخدمون عملية تسمى فك التشفير الهرمي. في هذه العملية ، يتم تعليم الطلاب ، بدلاً من فك الشفرة من اليسار إلى اليمين ، تركيز الانتباه على العناصر غير المنتظمة مثل حرف العلة والصامتة الإلكترونية ؛ على سبيل المثال ، كسر (b - r - ea - k) ، الارتفاع (h - eigh - t) ، اللمس (t - ou - ch) ، وجعل (m - a - ke). نتيجة لذلك ، يقترحون أنه يجب على المعلمين والمعلمين التركيز على "تعليم فك التشفير باستخدام أنماط حروف متحركة أكثر تقدمًا قبل توقع أن يتعامل القراء الصغار مع الكلمات غير المنتظمة".



شاهد ايضا
كتاب التربية البدنية للصف الثاني الابتدائي (https://kutbi.info/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B3/)