التقليل من السكريات أحد سبل الرشاقة السكريات
القاهرة/ السعي وراء الرشاقة طريق طويل، قد لا ينتهي، فيجب أن تقاس كل الأمور بميزان صحيح، وأن لا نهتم بجانب وننسى جوانب أخرى، وأغلب الحميات والبرامج الغذائية توصي بتجنب الحلويات والسكريات، وإليك نصائح مهمة في هذا الصدد:
1- تجنّبي شراء السكاكر والحلويات والشوكولاته عندما تتسوقي، هذا إجراء احترازي تمهيدي، حيث أنه إذا لم تتوفر المنتجات الغنية بالسكريات أمامك في المنزل فعلى الأرجح بأنك لن تشتهيها.
2- لا تحاولي منع نفسك تماما من تناول الحلويات،لأنك عندها ستشعرين برغبة قوية في تناولها، ولكن اختاري نماذج صحية من هذه الحلويات، مثل الشوكولاته الداكنة 70 بالمئة كاكاو، والحلويات القليلة بالسكر.
3- نشتهي السكّر عندما نكون متعبين أو في مزاج سيئ، لذا ابحثي عن طرق أخرى لتعزيز الشعور بالاسترخاء والسعادة، ممارسة الرياضة، الاستمتاع بأشعة الشمس، مشاهدة مسرحية أو فلم فكاهي سيرفع من مستويات الراحة والسعادة.
4- شهوة السكر تأتي كرد فعل للوحدة، عندما تشعري بمزاج سيئ، يجب أن تطوري روتين يبعد عنك الكآبة والوحدة، وجود أصدقاء، وحياة اجتماعية يبعد تفكيرك عن تناول الحلويات بل ويقلل من رغبتك بها.
وأخيرا يجب أن تتخلصي من اعتمادك العاطفي على الحلويات والأطعمة الدسمة، يجب أن تعتبريها مجرد غذاء وليس صديقة عزيزة.




المصدر: نسيجها